Byadh

الجمعة, فبراير 13, 2009 أضف تعليق Go to comments

الرسمة لجعلها ضمن خلفية طبعاً (بناتية) , للدكتورة byadh

لم تفتتح موقعها بعد لكن انتظروه قريباً بالدروبال 🙂

التدوينة تشمل ثلاثة عناصر :

1.رسم الشخصية

2.وضعها ضمن خلفية

3.تقويم (calendar)

أضفت خطوات رسمها :

(اضغط على الصور بالزر الأيمن ثم فتح في نافذة جديدة لحين تعديلها )

أولاً تخطيط حدود الشعر

byadh-step-1

ثم أمر expand  و clean up

مفيدين جداً لتجنب حصول أخطاء في تنسيق و اتجاه الباث


byadh-step-2

بعد تحديد الشعر , أقوم دائماً برسم تحديد للعينين لإظهار الملامح و لأشعر أني أنجزت شيئاً

byadh-step-3

إضافة ألوان الوجه و الشعر

byadh-step-4

رسم الفستان الأبيض طبعاً , لأنه اسمها بياض 🙂

byadh-step-5

تعديل الفستان + و لأني لا أتقن رسم اليدين جيداً , جعلتهما خلف الظهر 😆

و القدمين سألبسهما جوارب ( خطي برد هالأيام ) 😀

byadh-step-6

و أصعب خطوة لدي هي التظليل , لا أتقنه كثيراً 😳

أضطر للنظر إلى صور أخرى لمعرفة من أين يأتي التظليل و هكذا

تظليل الوجه أولاً

byadh-step-7

تظليل الشعر

byadh-step-8

رسم الجوارب

byadh-step-9

و تظليل الفستان

byadh-step-10

و من ثم تعديل الحجم و الأورينتيشن لعمودي  و نحفظ الرسمة و هاهي :

byadh

(اضغط لرؤيتها بحجم أكبر)

باب النقد (مخلوع ) منذ زمن عندي

😆

كنت قد قلت أني أشعر لو أنني وضعت تدوينات عن ملحقات التصميم و مستلزماته

بأن الزائر يستفيد أكثر من أن أضع تصاميمي و رسوماتي

لكني سأخلط بين الإثنين

فقط و شكراً للمرور مسبقاً 🙂


التصنيفات :~ عـام الوسوم:, ,
  1. الجمعة, فبراير 13, 2009 عند 6:43 م

    نااااااااااااايس الرسمه رووعه والشعر خوبااال صراحه 🙂
    لو اجلس من اليوم لبكراااا لبعدوااا >.> ماراح اجيب ربعها

    اكتشفت اني فاشله جداً ببرامج الرسم
    وصعب بالنسبه لي لأن معلوماتي الفوتوشبيه ,, تكسر الخاطر 😦
    هل الاليستريتر مدري ايش :/ اسهل من الفوتو !!!

    وونتظر موقع byadh وبقية الشروحات لعل نستفيد والارجح نتمتع بالمشاهده فقط 🙂

    انا بحاول ان شاء الله بس اهم شي لااحد يضحك من النتيجه 😐

  2. الجمعة, فبراير 13, 2009 عند 6:46 م

    وكثر من هذي المواضيع 😛
    تعبت كل مااشوف تدوينه جديده افرح ,, بالاخير تطلع عن ملحقات التصميم ><

  3. الجمعة, فبراير 13, 2009 عند 7:35 م

    صراحه….

    ابداااااااااااااااااااع,,,,

    ((مافي كلمة تعبر))

    صراحه بالضبط بيااااض..

  4. الأحد, فبراير 15, 2009 عند 12:59 م

    رمادية
    تسلمي يا رب , أخجلتم تواضعنا 😳
    لا فاشلة و لا شي , شوية معلومات و الباقي منك , لأنه رسماتك ماشالله حلوين و الشاطر وين ما حطيته بيفلح 🙂

    الإلسيترايتور أسهل شوي من الفوتو ( في موضوع الرسم بأداة الـ pen )

    و ننتظر إبداعك إنتي في الرسم الرقمي و ما رح غني (يالليل ما طولك ) متل ما بتقولوا 🙂

    و حاضر يا ستي رح كتر من هالتدوينات

    شكراً رمادية

  5. الأحد, فبراير 15, 2009 عند 1:05 م

    بيااض
    يا أهلين و سهلين و مرحبتين , لو كنا نعرف إنه رح تردي كنا رسمنالك كل يوم رسمة 🙂

    تسلمي يا رب , و الله خجلت 😳

    يعني عجبتك , و إنشالله الخلفية رح تطلع أحلى لسه 🙂 , اللي مأخرني جهازي المنحوس عم يخطرف هالأيام و كل شوي بيعمل ريستارت و ما عم أعرف إرسم شي 😦 و لأنه ما كنت بالبيت اليومين اللي مضوا

    حلوة وايد مو , أكيد مو 😀

    شكراً بياض =)

  6. الإثنين, فبراير 16, 2009 عند 5:17 م

    يبدو أنني أتيت متاخرة <.<”
    ههه .. أخيرا رأيت لك اعمالا .. ^____^
    يا اخي شو هالإبداع .. ماشا الله !
    اعجبني عملك .. وخصوصا انه على الاليستريتار ..
    جميل جدا ..

    اهنيك .. 10\10
    🙂
    بالتوفيق ..

    اختكم

  7. الإثنين, فبراير 16, 2009 عند 7:05 م

    🙂 لا أكيد مو متأخرة
    تسلمي يا رب , هاد من ذوقك (خجلت كمان و الله ) 😳
    شكراً دارك مون

  8. الإثنين, فبراير 16, 2009 عند 11:53 م

    سالوري / في مثل يقول عط الخبز لخبازه
    وانا استسلم والرصاص احسن لي 🙂

    واعتذر من دكتورتنا بياض ,, خليتها عين وعين ><
    ولأحد يضحك لو سمحتوا 😐

    رسمتها برصاص بعدين الله يخلي السكانر
    و لونتها بمزاجي واستخدمت ادوات مدري كيف استخدمها اصلا 😐
    وبس

    وإذا سمحت تضيف بقية العناصر في تدوينه مستقله عشان الريدر 😛

  9. الثلاثاء, فبراير 17, 2009 عند 1:22 ص

    أها اعطي الخبز لخبازه و لو أكله نصه 🙂 ,, لا مو صحيح أبداً
    المشكلة يا رمادية إنك لمن بتدخلي رسمك بالرصاص على الفوتو ما بتستعملي إلا التابلت , و هالشي صعب كتير كتير إلا بقى على المحترفين اللي هنن لو حتى بالـ paint تبع الويندوز بيرسموا أشياء رهيبة , يعني الفوتوشوب أو برامج الرسم عامةً فيها أداوت مساعدة و بتحل كتير شغلات أنا عن نفسي ما بقدر أعملها بالتابلت لو اشتغلت عليه ( ما عندي تابلت أصلاً ) , بقلك شي خلص لازم نزل فيديو بسيط و إرسم فيه رسمة بلو آيز تبعيتك أو جزء منها بس المشكلة إنه البرنامج اللي بيصور الشاشة بطيء عندي و ما بعرف ليش ( يمكن لضعف كرت الشاشة ! ) , بس خلص الفيديو لازم منه , مشي 🙂

    و بدي بس ما ناكل قتلة اليوم من بياض بعد هالرسمة 😀
    عم بمزح بالعكس , حبابة بياض ما بتساوي شي

    بالنسبة للريدر , ممم طيب بجوز حطن بتدوينة جديدة و إن ضفتهن هون رح بتركلك خبر بمدونتك

    شكراً رمادية

  10. الثلاثاء, فبراير 17, 2009 عند 3:09 ص

    اوكي ياسالوري ننتظر الفيديو
    مع اني مااظن راح شوف رسمة بلو ايز :p

    طريقة الرصاص اكثر وحده ناسبتني
    أصلاً حتى طريقة تلويني مثل الرسم بالضبط ,, نادر استخدم التعبئه ><
    الا في رسمة بياض هذه استخدمت التعبئه :p }} تو الناس

    وانا اتابع فروزن تيرز وهي تقول انها طريقة المبتدئين هي تعلمت بهذه الطريقه
    يعني انا امشي صح خخخخ

    راح ارسلك رسمه ثانيه بالرصاص ولونتها بنفس طريقة التلوين التقليدي
    أنتظر 🙂

  11. الثلاثاء, فبراير 17, 2009 عند 1:14 م

    احم احم .. مداخلة !!
    اممممم انا برسم رسومات على الفوتوشوب بس ما بستخدم التابليت ^^”
    بستخدم الماوس 0_0″
    متل هي يعني

    هي كلها رسم .. وما استخدمت ولا برش فيها الا البيسك عشان عبي اللون .. والسمدج للدمج
    وtexture للخلفية ..
    و طبعا عندي معلومات برسم الديجيتال لاين .. بالبن تول ^^

    هي ما استخدمت ولا برش فيها .. الا البيسك كمان من شان توزيع اللمعة .. ^^”
    والباقي رسم بن تول ..

    كنت ناوية اعمل رسمة بتشبه بياض بس بألواني السوداوية المفضلة ^^”
    يللا بمشي حالي يمكن الليلة اعمل متلها وحطها هون ^^”

    طبعا عالفوتوشوب مو اليستريتار متل ما عملت انت هون ..

    الله يوفقكم

    اختكم

  12. الثلاثاء, فبراير 17, 2009 عند 3:40 م

    رمادية ..
    😐
    ليش بقى هالظن إن بعض الظن إثم 😆

    يا ستي حاولت ببرنامج بيخرج شرح بالفلاش , عيبه الوحيد إنه ما بيصور حركة البن تول و التعديل على مساره و أنا هاد اللي بدي فرجيكي ياه على أكثر من لاير , في حين برنامج الفيديو بيصور كل الحركات 😦 بس بطيء متل ما قلت سابقاً , و هي تجربة الفلاش , ما كملتها 😀
    و لسه عم دور على برنامج تصوير شاشة جيد .

    حمليها لتشوفي بحجم أكبر لأنه الفورشيرد بيعرضعها بحجم صغير :
    http://www.4shared.com/file/88052129/9931204d/to-ramadeah.html

    ممم ماشية صح إنتي , أنا بقى بحب طريقة المبتدئين 😀 , و أنا ما قلت تعبئة (bucket ) عم نقول الرسم بالبن تول رح يساعد شوي , هو صح حكيها بس الرسم الفكتوري و اللاين أرت بيختلفوا عن الرسم الرقمي باستخدام التابلت .. حكيها صح و أنا حكيي صح 😛

  13. الثلاثاء, فبراير 17, 2009 عند 3:54 م

    dark moon

    ماشالله .. الإيد رهيبة و الله و طريقتك باستخدام السمدج كتير حلوة , فعلاً بنحسن ندمج بالسمدج , راحت عن بالي .. رح جرب شي أنا أكيد بس المشكلة ما بعرف إرسم لا إيدين و لا رجلين 😀 بس بدي إسألك أي فرشة استخدمتيها في السمدج و شو الإعدادت تبعونها لو بتعدلي عليها ؟
    لا فعلاً رهيبة و الله طلعنا ما شي أبداً جنب رسمة هالإيد , ماشالله عليكي .. و شكراً على المشاركة 🙂

  14. الأربعاء, فبراير 18, 2009 عند 4:37 ص

    ماشاء الله رسمة الايد فعلا رهيبه خلاص ماراح نرسم من بعد اليوم 😐

    واريقااااتوا سالوري ع الشرح مررره ممتاز 🙂
    راح احاول ان شاء الله انا حاولت قبل سويت خرااايط بالبن تول 😐

    وصحيح كلامك بالتابلت يختلف عن البن تول
    انا طريقتك تعجبني اكثر يعني شوي وادخل عالم الانيمي 😆
    الخطوط تصير اسهل فأتمنى اني اتقنها ,,

  15. الأربعاء, فبراير 18, 2009 عند 4:55 ص

    شفتي شلون 😦 ,, غطت علينا الست دارك مون

    لك شو اريقاتو , طولي بالك لسه ما شرحنا شي , عم فرجيكي إنه كيف عيب البرامج اللي عم بستعملها و ما عم تنجح معي 😦 , فرح شوف برنامج تاني .. و أكيد الرسم بالبن تول أسهل من التابلت 🙂

    شكراً رمادية

  16. الأربعاء, فبراير 18, 2009 عند 9:54 ص

    ااااانااااا رجعت بس مشان فرجيكن النسخة المقلدة عن بياض .. <.<
    بس طبعا محد يستغرب انا بحب اللون الاسود ..
    سو ما بدي تعليق عالالوان !

    طبعا ما كملتا لتحت ..
    لاني نمت واللاب توب بحضني -___-”

    Anyway !!
    enjoy ^_^

  17. الأربعاء, فبراير 18, 2009 عند 9:56 ص

    أي صحيح سالوري ..
    بالنسبة لسؤالك انا بستخدم الـ Basic brushs للتعبئة والدمج

    سوري عن جد بس نسيت ^^”

    c ya

  18. الأربعاء, فبراير 18, 2009 عند 9:57 ص

    اي اي -_____-” الاعدادات !
    >>> كل شوي بتتزكر شي !
    ما بغير بالاعدادات شي .. هي هي الاعدادات ..
    ^_^

    نشوفكم

  19. الخميس, فبراير 19, 2009 عند 6:50 م

    أهلاً .. دارك مون
    و الله حلوة بياض قققـ قصدي سواد 😆
    بس ليش ما بترسمي بالبن تول الخاصة بالإلسترايتر , أفضلك
    و بتفيد أكتر من حيث الحجم في تصاميم الإعلانات في تدريبك 🙂
    على العموم يسلمن و شكراً على التوضيح بخصوص السمدج

  20. الخميس, فبراير 19, 2009 عند 8:52 م

    هه .. اضحك الله سنك ..
    نعم هي سواد .. وليست بياض ^^”
    بالنسبة لـ ” لماذا لم استخدم برنامج الاليستريتر فقد شكلت الرسمة لي تحدي كونها مرسومة على الاليستريتر
    ولو فكرت فيها القيام برسمها على الفوتوشوب سيتخذ وقتا اكثر ^_^
    هذا هو الهدف .. ابرهن لنفسي أنني قادرة على رسم شيء معين ببرنامج آخر ..
    طبعا اعلم ان الاليستريتر له ميزات اكثر من الفوتوشوب ..
    فأنا طالبة جرافيك يا اخي ^_^
    لكن كما قلت لك .. فقط لأتحدى نفسي لا أكثر ..

    بالتوفيق ..
    اختكم

  21. الخميس, فبراير 19, 2009 عند 9:27 م

    أها , هو تحدي للنفس 🙂
    كل التوفيق إنشالله
    دارك مون ,, حُييتِ

  22. •●мεмø.ḍεѕιġŋ●•
    الأحد, مارس 1, 2009 عند 12:20 م

    أممم ، بياض
    مره حلوهـ ^^
    واسمها لايق عليهـآ ، تسلمي
    أنتظـر جديدكِ

    تفضلي بزيارة مدونتِـي

    تحياتي ميمو

  23. السبت, مارس 7, 2009 عند 1:09 م

    الله يسلمك 🙂
    شكراً ميمو
    و أنا أخوكِ 😀

  24. الإثنين, مارس 23, 2009 عند 7:59 ص

    aw aw
    ماشاءالله على رسمتك مررره لزيزه حبيت شعرها(اكبر منها)
    (“.)
    ماشاءالله حلو توزيعك للإضائه حتى لو كان بالغش
    انا ساعات لما بارسم بيكسل باشوف صوره مشابهه لفكرتي واقلد شويه,هوا مش قصة تقليد بس عشان يطلع عملك كويس وشكلو مرتب
    🙂
    والله كنت راح اوريكم رسمتي الوحيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييده بالفوتوشوب,عن جد اول رسمه ارسمها بحياتي لانو احب اجرب أي شي يخطر ببالي حتى لو طلعت النتيجه مش ولابد,بس بعد رسمات رماديه ودارك موون قلت ايش العفن اللي انا عاملتو دا ؟
    بس يالله مو مشكله
    حأوريكم وامري لله عشان تبطلو رسم بجد
    http://www.tentoon.com/vbg/picture.php?albumid=19&pictureid=66
    حاقلكم قصة الرسمه دي!
    كل عيد اضحى بأهدي صحبتي سوسو صورة خروف
    سنه ارسمها بالبكسل
    وسنه الاقي كاريكاتير جاهز
    وطبعاً هيا برضو تهديني <<- صداقه خرافيه والله
    المهم دي كانت هدية السنه اللي فاتت
    بالفوتوشوب الرسمه طبعاً
    ^^
    قولو حلوه (“.) ههههههههههههههههههه

    • الإثنين, مارس 23, 2009 عند 6:46 م

      تسلمي 🙂
      نعم فعلاً الواحد بيبقى مطمن إنه ما عم يعمل شي غلط أو بشع لمن بيقتبس من ناس رسموا قبل هيك 🙂
      و الله بطلنا نرسم , لنروح نبسط شي بسطة خضار نسترزق أحسن 😀
      حلو كتير هالخاروف و عم يبكي كمان 😦 <- قلنا حلوة ,, لا جد حلو كتير ماشالله
      الله يخليكن لبعض 🙂
      شرفتينا Extra Pink
      شكراً عالمرور

  1. السبت, مارس 14, 2009 عند 1:02 ص

اترك رد

